طباعة أرسل إلى صديق التسجيل

رحلة القيادة الفعالة القيادة النموذجية قيادي 360 درجة

لمحة عن دورة رحلة القيادة الفعالة القيادة النموذجية  قيادي 360 درجة المقدمة من مركز الأعمال الذكية للتدريب :

إنّ وجود القائد الجيّد على رأس عمله أمر في غاية الأهميّة، بل يمكننا أن نقول، إن جزءاً كبيراً من فشل المنظمات يرجع إلى عدم وجود ما يكفي من القادة الأكفاء، إذ كيف تبحر المنظمة باتجاه أهدافها بدون ربان؟ وكيف تصل إلى مرساها دون تخطيط ودراسة للطريق الذي تسلكه، ودراسة حالة البحر (متغيرات البيئة المحيطة) وما إلى ذلك ؟

ويقع على عاتق القيادة تنظيم طاقات العاملين وجهودهم لتحقيق الأهداف المستقبلية، ودعم السّلوك الإيجابي للأفراد ومجموعات العمل وتقليل السّلوك السلبي، بعيداً عن استهلاك طاقات القيادة في الأمور اليومية والروتينية، حيث يتركز عمل القيادة على وضع الخطط المستقبلية واستشراف المستقبل، ووضع حلول للمشكلات المتوقعة.

جميع الحقوق والملكية الفكرية محفوظة لصالح مركز الأعمال الذكية للتدريب والتطوير

لماذا علي حضور دورة رحلة القيادة الفعالة القيادة النموذجية  قيادي 360 درجة المقدمة من مركز الأعمال الذكية للتدريب :

مع عالم الادارة والقيادة الحديث، وفي ظل دينامية الأحداث تحتاج أي منظمة تريد أن تنمو وتتطور إلى وجود قادة مؤهلين وذوي مهارات نوعية، ورؤى خلّاقة وابداعية تمكنهم من المواءمة والتكيف مع التغييرات والغموض في بيئة التحديات المعاصرة، حيث ليس من الضروري أن نكون رئيس مجلس الإدارة لنقود الأمور بفاعلية، بل يمكننا أن نتعلم كيف نؤثر من خلال قيادتنا حتى إذا كنا مرؤوسين لقائد غير جيد، حيث يمكننا ان نتعلم كيف نطور من تأثيرنا بأي موقع نكون فيه إذا ما عرفنا اسرار القيادة 360 درجة، وفيها نتعلم القيادة لأعلى والقيادة على مستوانا الوظيفي، والقيادة لأسفل. بمعنى التأثير على الآخرين بكل الاتجاهات: اتجاه الرؤساء، واتجاه الزملاء، واتجاه المرؤوسين.

قد ينجح البعض في قيادة أعضاء فريقهم، لكنهم على ما يبدو ينفّرون القادة في الإدارات الأخرى من المنظمة، وقد يتفوق آخرون في بناء علاقات ممتازة مع مديرهم، لكن ليس لهم تأثير على من دونهم في المنظمة، والقليل من الناس يستطيعون التوافق مع الجميع لكنهم لا يستطيعون أبدا إنجاز أي عمل، وفي الناحية الأخرى، هناك بعض الناس منتجون لكنهم لا يستطيعون الانسجام أو التوافق مع شخص، لكن قادة الـ 360 درجة مختلفون، فقط قادة الـ 360 درجة هم القادرون على التأثير في الآخرين بكافة مستويات المنظمة.

ويساعد هذا البرنامج المشاركين على إعداد القيادات المتميزة، وتعزيز روح العمل الجماعي في تنفيذ الخطط والأهداف الوظيفية والتشغيلية بأسلوب تنافسي متميز يضمن تحقيق أعلى نتائج الأداء ضمن منهجية عمل متكاملة ومستدامة.

جميع الحقوق والملكية الفكرية محفوظة لصالح مركز الأعمال الذكية للتدريب والتطوير

التعلقيات
اترك تعليقا